في الكويت 2015 استاد جابر 300 دورية لتأمين الافتتاح

akbear
0
تأمين وتنظيم جميع المواقف لكبار الزوار والمدعوين وعموم الجمهور
«استاد جابر».. 300 دورية لتأمين الافتتاح
2015/12/09

رسم توضيحي لخطة قطاع العمليات المواكبة لانطلاق فعالية افتتاح استاد جابر الدولي
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ أن خطة قطاع العمليات المواكبة لانطلاق فعالية استاد جابر الدولي يشارك فيها جميع قطاعات الوزارة عبر تنسيق وتعاون تاما حتى تظهر الفعالية بالمظهر اللائق والحضاري للكويت.
وأشار اللواء الصايغ في تصريح صحافي إلى ان القطاعات الأمنية الميدانية المعنية بتأمين يوم الفعالية هي قطاعات الامن العام والمرور والامن الجنائي والوقائي والامن الخاص والإدارة العامة لشرطة النجدة والإدارة المركزية للعمليات والإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني وإدارة جناح طيران الشرطة وإدارة الأثر.
وذكر أن جميع القطاعات تعمل بتواصل وتنسيق تام وتبادل المعلومات فيما بينها لتأمين هذه الفعالية والتنفيذ المتميز لجميع جوانب الخطة وتوعية الجمهور تحت مظلة قطاع العمليات.
وقال إن الخطة ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية هي تسهيل وتنظيم حركة السير لتسهيل وصول المواطنين والجمهور الرياضي إلى الاستاد وتأمين وتنظيم جميع المواقف لكبار الزوار والمدعوين وعموم الجمهور الراغب بحضور هذه الفعالية وتأمين الجمهور منذ وصولهم إلى الاستاد ودخول المدرجات حتى خروجهم واستقلال مركباتهم للاستمتاع باليوم الرياضي.
ولفت إلى أن هناك تنسيق مع الجهات المنظمة والمشاركة والمعاونة وكيفية توحيد الجهود ومعالجة السلبيات لتصبح خطة عامة موحدة يشارك بها عموم المؤسسات والجهات المدنية بالدولة لإنجاح هذه الاحتفالية.
واضاف اللواء الصايغ ان قطاعات الأمن والجهات المدنية سوف تبدأ في تنفيذ الخطة الأمنية المرورية منذ الصباح الباكر في إطار جهود وزارة الداخلية لتسهيل الحركة المرورية وتأمين سلامة الطرق.
وذكر أن خطة قطاع العمليات تشمل سرعة تلقي البلاغات والتعامل الفوري معها في مساعدة المواطنين والمقيمين عن طريق هاتف الأمان (112) وكذلك جاهزية إدارة الخطط وأوامر الخدمة لتقديم الأسناد الأمني والتعزيز البشري والآلي لكافة الأجهزة الأمنية المعنية بهذا الشأن.
وأوضح ان توافد الجماهير على منطقة الاستاد سيبدأ من الساعة الثانية ظهرا وحتى السادسة مساء يوم الجمعة ال18 من الشهر الجاري "وان أحدا لن يدخل الاستاد بدون تذكرة".
وأكد تخصيص 300 دورية لفعالية استاد جابر الدولي وأنه يمكن الوصول للاستاد عن طريق الدائري الخامس والدائري السادس عبر شوارع محمد بن القاسم والعارضية الرئيسي ومحمد المعصب.
وأبدى اللواء الصايغ ثقته الكاملة في تعاون المواطنين والمقيمين مع رجال الأمن للقيام بواجباتهم في تأمين سلامة مستخدمي الطرق وفق الخطة الموضوعة وتجاوز كافة المعوقات التي تواجههم في الطريق العام داعيا الجميع إلى التعاون مع رجال الأمن كل في موقعه لأنهم يسعون دائما إلى الحفاظ على سلامتهم والتصدي لأي سلوكيات خاطئة

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)